Flalingo
English Language Guidelines

نصائح فعّالة لاستخدام الإنجليزية للخريجين الجدد

Flalingo 13.12.2023

سألنا 10 شخصًا، وجميعهم يتفقون على أنه من المهم التحدث بالإنجليزية. نقول دائمًا إن تعلم الإنجليزية، التي قد تظهر في العديد من جوانب الحياة، يمكن أن يحول حياتنا. لكن، هل هو بهذه السهولة؟ إن قلة التمرين تقلل كثيرًا من فعالية المعرفة. هذا المحتوى موجه إلى الخريجين الجدد، أو الذين لا مفر من تخريجهم قريبًا. سنقدم لكم في هذا المحتوى نصائح حول استخدام الإنجليزية بفعالية، مما يجعل تشكيل حياتكم بعد التخرج أسهل! إليكم بعض النصائح لاستخدام الإنجليزية بفعالية للخريجين الجدد!

إذا كنتم تتجهون بسرعة نحو أقرب نقطة تحول في حياتكم، وهي التخرج، فإن الوجهة التي يجب عليكم زيارتها هي فلانينغو! نقدم لكم أفضل تدريب في اللغة الإنجليزية الذي سيعدها للمستقبل المرغوب به، وذلك بفضل فريق محترف. الدروس التي ستجرونها مع مدرسينا الذين يتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأم تركز بشكل كبير على المحادثة، وستوفر لكم بالضبط التدريب الذي تحتاجونه. انقروا فقط لتتوجوا سنوات الطلاب الخاصة بكم مع فلانينغو!

المحتويات:

  • دليل إعداد السيرة الذاتية
  • نصائح لإعداد رسائل التقديم (رسالة الغلاف، رسالة التحفيز)
  • الأمور التي يجب أن تأخذها في اعتبارك أثناء القيام بالعروض
  • نصائح المقابلة
  • النتيجة: المستقبل الساطع بعد التخرج يمر عبر فلانينغو

دليل إعداد السيرة الذاتية

لقد وصلتم الآن إلى عصر يتطلب فيه عرض سيرتكم الذاتية بدلاً من هويتكم. كلما اقتربت نهاية حياة الجامعة، بدأت السيرة الذاتية تأخذ شكلها. تعتبر السيرة الذاتية، وهي اختصار لكلمات Curriculum Vitae، وتعني السيرة الذاتية. في اللاتينية، تعبر كلمة "curriculum" عن "إطار"، بينما تعني كلمة "vitae" "الحياة". بمعنى آخر، السيرة الذاتية هي ورقة تعرض فيها حياتكم بأكملها أمام السلطات العليا. في بعض الحالات، يُطلق عليها أيضًا اسم "resume". تحضير السيرة الذاتية بشكل صحيح في بعض المراحل يمكن أن يكون له أهمية حاسمة في مستقبلكم. سواء كنتم مستمرين في التعليم العالي أو دخلتم حياة العمل، يجب أن تظل هذه السيرة الذاتية دائمًا معكم. إليكم بعض الاقتراحات لسيرة ذاتية قوية:

  • استخدام الأزمنة بشكل صحيح: السيرة الذاتية هي وثيقة تعكس حياتك وأنشطتك بشكل زمني. وعند إعداد هذه الوثيقة، يجب استخدام الأزمنة بشكل صحيح لتجنب التسبب في الارتباك لدى القارئين. على سبيل المثال، إذا كانت مشروعًا تشاركون فيه ليس نشطًا حاليًا، فسيكون من غير الصحيح الحديث عنه باستخدام الزمن الحاضر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعقيد الأمور ويمكن أن يعطي إشارة سلبية بالنسبة لشخص يقرأ سيرتك الذاتية، إذ يُظهر عدم الاحترافية.
  • تبني أسلوبًا بسيطًا في السرد: استخدام تقنية سرد صحيحة أثناء إعداد السيرة الذاتية سيساهم في رفع مستوى هذه الوثيقة إلى مستوى أعلى. يجب استخدام لغة رسمية، أي لغة موضوعية، بغرض التوضيح فقط. يجب على الشخص أن يحرص على التعبير عن نفسه بأبسط وأوضح شكل دون الانخراط في أي مشاعر أو مبالغات أو محاولات لإقامة صلة قرب. يكفي أن تكون وصفك لذاتك بأكثر وضوح وبساطة ممكنة.
  • "تجنب استخدام الضمائر: على الرغم من أن السيرة الذاتية تعتبر عكساً لحياتك، إلا أنه لا حاجة لاستخدام لغة غنية بالضمائر مثل "أنا". يمكن تجنب استخدام الضمائر الآخرى أيضًا، مما يبرز أن السيرة الذاتية كُتبت بلغة موضوعية وتجعلها أكثر فعالية. بمعنى آخر، يكفي الحديث بإيجاز عن الأنشطة دون الحاجة إلى استخدام الضمائر مثل 'I'، 'you'، 'he'، أو 'she'.
  • ابدأ بالأفعال: إذا لم تفهم اقتراحي هذا في البداية، فلا داعي للقلق؛ حينما تستوعب الإنجليزية تحت مظلة فلانينغو، ستكون قادرًا على التعبير عن المزيد. عند إعداد سيرتك الذاتية بالإنجليزية، يمكنك تجنب استخدام الضمائر والبدء مباشرة بالأفعال. على سبيل المثال، يمكنك أن تبدأ الجمل بأفعال مثل 'achieved، managed، prepared، studying' مع استخدام الزمن الصحيح، ثم توضح باقي المعلومات في الأسطر.

نصائح لإعداد رسائل التقديم (رسالة الغلاف، رسالة التحفيز)

أين ستواصلون حياتكم الجديدة بعد التخرج؟ تحت سقف الأكاديمية، أم في أروقة حياة العمل؟ أم هل تستهدفون الجمع بين الاثنين؟ إذًا، يجب أن أُطلعكم على كتابة رسائل التقديم. أياً كان هدفكم، يسلك طريقكم إلى المكان الصحيح من خلال طلب تقديم صحيح. والتقديم الصحيح يتم بتقديم الوثائق الصحيحة. دعونا نلقي الآن نظرة على أهم هذه الوثائق.

Cover Letter

يمكن تعبير كلمة 'Cover letter' بلغتنا بـ 'رسالة تغطية'. هذه الوثيقة التي قد تحتاجون إليها عادة في سياق الحياة المهنية أو التحضير للتدريب، تحمل أهمية حيوية في العملية. تكون رسالة التغطية عادةً طولها صفحة واحدة، وتعتبر وسيلة لتقديم نبذة عن نفسك. يجب أن تبدأ بالتحية للقارئ، أي صاحب العمل المحتمل، ثم تقديم نفسك في مراحل الإدخال، التطور، والاختتام.

غالبًا ما تحتاجون إلى التحدث عن تعليمكم، إنجازاتكم، مهاراتكم، تجاربكم، ودوافعكم. يُفضل أن تكون هذه المعلومات موضوعية قدر الإمكان، ولكن الكتابة بثقة بالنفس قد تؤدي بكم إلى النجاح.

Motivation Letter

رسالة التحفيز، التي يُستخدم تعبير 'رسالة النية' بلغتنا للدلالة عليها، هي نوع من الوثائق يهتم به الراغبون في متابعة التعليم بعد التخرج. تكون رسالة التحفيز طولها قد يصل إلى صفحتين وتعتمد على تفضيلات الجهة التي تقدم إليها. كما يوحي اسمها، فإنها لا تركز على الماضي بل تعبر عن أهدافكم المستقبلية ودوافعكم.

هنا، يكتسب استخدام الإنجليزية بشكل صحيح أهمية بجانب التعبير الأصلي. يجب أن يكون السرد جادًا وفي الوقت نفسه واعيًا. بالطبع، تعتبر هذه الرسالة من الكتابات التي يجب كتابتها بلغة رسمية، وتعتبر أيضًا واحدة من الأنواع التي تعتمد بشكل كبير على استخدام الأزمنة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون العقوبات عن الأخطاء اللغوية والأخطاء الإملائية ثقيلة للغاية. لذلك، نوصي بقراءة الرسالة التحفيزية ورسالة التقديم مرارًا وتكرارًا أثناء الكتابة، وتصحيح الأخطاء.

الأمور التي يجب أن تأخذها في اعتبارك أثناء القيام بالعروض

عندما يبدأ الخريجون الجدد في دخول الحياة بسرعة، يجدون أنفسهم في حاجة إلى تجاوز مراحل مختلفة للاستفادة من الفرص. يمكن أن يكون أحد هذه المراحل عرض تقديمي. قد تضطر لتقديم عرض في أي ندوة، سواء كان ذلك في مرحلة تقديم طلب وظيفة أو طلب دراسي. اليوم، سيتحول عمل تقديم العروض من كونه تحدياً إلى فرصة.

  • ممارسات الحديث: إذا كان لديك تاريخ كافٍ في ممارسة الحديث، فإن العروض تصبح لعبة أطفال. في هذا السياق الذي يتطلب التفاعل مع التعبير الشفوي، يجب أن تستخدم الإنجليزية بطريقة سلسة. باستخدام السرد بسرعة صحيحة وتحديد النقاط الرئيسية بشكل مناسب، يمكن أن تجعل عرضك جذابًا.

ومن أجل ذلك، يجب أن تأخذ دروسًا في المحادثة أثناء تعلم الإنجليزية. في فلانينغو، تتقدم الدروس بمنهج صحيح بدلاً من التعليم التقليدي. يتعلم الطلاب الإنجليزية من خلال التحدث، ويصلون بسهولة إلى مستوى الهدف مع تدريب شامل.

  • الاستعداد لأسئلة المستقبل: إذا كنت تقدم عرضًا، يجب عليك دائمًا سؤال الجمهور إذا كان لديهم أي أسئلة. يجب عليك التعامل بجدية مع الأسئلة التي يتم طرحها لك والرد عليها بلطف. لذا، يكون استخدام العبارات الصحيحة أمرًا حيويًا في هذا السياق.
  • ثق بنفسك: أثناء إجراء العرض، يساعد ثقتك بنفسك في التغلب على العديد من المواضيع. يجب أن تتحول إلى حالة وموقف يمكنك فيهما جذب انتباه الحضور وإقناعهم. أظهر ثقتك من خلال لهجتك الصوتية، واتصال عينيك، ووضعك، وأضف إلى ذلك استخدام الإنجليزية بشكل سلس لضمان التصفيق.

نصائح المقابلة

المقابلة، التي تحمل نفس المحتوى مثل العرض، يمكن أن تواجهك في طلبات التوظيف والتعليم على حد سواء. في حين أن العروض قد تكون في بعض الأحيان في شكل مونولوج، تتم المقابلات مع ما لا يقل عن شخصين. في بعض الحالات، قد يُمنح لك وقت أطول لتقديم نفسك، بينما يمكن لبعض المقابلات أن تخضعك لاختبار. لذلك، من المفيد أن تكون مستعدًا لجميع السيناريوهات. بالطبع، يجب أن تكون مؤهلاً في المجالات التي تتوقعها منك الجهة التي تقدم إليها. ولكن بدون إتقان الإنجليزية الذي يمكن أن يظهر قدرتك على ذلك، قد تقل فرص نجاحك. لتفادي هذا، يتعين عليك تعلم الإنجليزية من الآن.

انضم إلى عائلة فلانينغو بنقرة واحدة وتحدث بشكل كبير مع معلمين أصليين بالإنجليزية. من خلال هذه الدروس، التي تشبه تمامًا محاكاة المقابلة، ستتحقق أهدافك التي تحملها في راحة يدك. ستنطلق أيضًا نحو نجاح مستقبلك بعد التخرج.

النتيجة: المستقبل الساطع بعد التخرج يمر عبر فلانينغو

الختام: المستقبل المشرق بعد التخرج يمر عبر فلانينغو. اليوم، تحدثنا معكم عن أهمية استخدام الإنجليزية الصحيحة بعد التخرج. سواء كان هدفك العمل أو الأكاديمية، لا تبدأ رحلتك بدون الإنجليزية. تحدثت عن نقاط تحول مهمة حيث ستكون الإنجليزية مفيدة لك، مثل إعداد السيرة الذاتية، كتابة رسائل التقديم، إلقاء العروض، والمشاركة في المقابلات. احفظوا هذه المعلومات التي ستكون مفيدة في هذه المحطات الهامة. وعندما تعودوا إلى هذه النصائح في ذلك اليوم، ستجدون فلانينغو هنا لتقديم المساعدة اللازمة.

Other content that may interest you

English Language Guidelines

مصطلحات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة وأصولها الإنجليزية

Read More
English Language Guidelines

‎⁨10 استخدامات مختلفة لكلمة "So" في الإنجليزية⁩

Read More
English Language Guidelines

تقديم النفس بالإنجليزية

Read More