Flalingo
English Exam Preparation

دليلك للايلتس في 4 أقسام: نصائح للتحضير لامتحان ايلتس

Flalingo 25.10.2023

اختبار ايلتس الآن ليس فقط للسفر إلى الخارج، ولكن أيضًا داخل البلاد. اختبار ايلتس مطلوب لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية سواء لأغراض التعليم أو العمل. اختبار ايلتس، واحد من الاختبارات الإنجليزية الشهيرة، هو اختبار يقيم مهارات الاتصال الخاصة بك بالإضافة إلى معرفتك باللغة الإنجليزية. وفي هذا السياق، يأتي بتنسيق يختلف عن الاختبارات التقليدية التي نعرفها. اختبار ايلتس الذي يثير الفضول بميزاته سيتم توضيحه بالتفصيل من خلال أحد طلابنا الذي اجتاز اختبار "ايلتس الأكاديمي" مؤخرًا. في هذا اليوم سنتعرف على نصائح التحضير لاختبار ايلتس من طالب يأخذ دروس الإنجليزية عبر الإنترنت للاختبار.

إذا كان لديك خطط للتعليم العالي، أو لمستقبل مهني واعد، أو للعيش في الخارج، نحن نريد أن نؤكد لكم أن فلالينغو متواجد بجواركم في هذا الوقت الحرج الذي أصبح فيه امتحان IELTS مهمًا للغاية. خلال عملية التحضير لاختبار IELTS، نحن هنا لمساعدتكم من خلال دروس الترجمة على مدار 24 ساعة. نحن مستعدون لاختبار IELTS، حيث نقدم التحضير الضروري لجميع الأقسام، بمساعدة معلمي فلالينغو المحترفين الذين يتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأم.

 في هذا المقال، سنستعرض التالي:

  • تنسيق اختبار ايلتس واستراتيجياته، ودليلك للايلتس
  • الاستماع
  • القراءة
  • الكتابة المهمة 1
  • الكتابة المهمة 2
  • المحادثة
  • المؤسسات المقدمة لاختبار ايلتس: المجلس الثقافي البريطاني ايلتس وآي دي بي ايلتس
  • منصات تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت لاختبار ايلتس
  • الختام: فلالينغو لتحضير اختبار ايلتس

1. تنسيق اختبار ايلتس واستراتيجياته، ودليلك للايلتس

معرفة تنسيق اختبار ايلتس مسبقًا هي واحدة من أهم المعايير للحصول على درجة جيدة. اختبار هذا الذي يختلف عن الاختبارات التي أدرسها في المدرسة وعلى الصعيدين المحلي والوطني يتطلب تكييفًا. أعتقد أنه يجب أن تقوم بأبحاث مسبقة للحصول على التكييف اللازم واجتياز الاختبارات التجريبية. بالطبع، هذا المعيار الذي أتحدث عنه ينطبق على أولئك الذين يتقنون اللغة الإنجليزية بالفعل. بما أنني تخرجت من قسم اللغة الإنجليزية، قضيت فترة إعداد مركزة للاختبار. على سبيل المثال، في هذا السياق، استخدمت منصة فلالينغو بشكل خاص لسد الثغرات في مهارة التحدث. بالطبع، يمكن أن تكون قائمتك للأمور التي يجب القيام بها لتحسين لغتك الإنجليزية أطول. في هذا الصدد، فلالينغو ستساعدك على إتمامها مع مرور الوقت.

الآن، سأركز على تنسيق الاختبار وسأتحدث عن ما يجب أن أنتبه إليه في كل قسم.

1.1. الاستماع

قسم الاستماع في اختبار ايلتس يختبر مهارات الفرد في الاستماع باللغة الإنجليزية. إنها الجزء الأول من الامتحان المكتوب الذي تم تصميمه بأنواع مختلفة من الأسئلة. تسجل قسم الاستماع في اختبار ايلتس بشكل مشترك للأشخاص الذين يأخذون اختبار "ايلتس الأكاديمي" واختبار "ايلتس العام". أسئلة اختبار ايلتس الأكاديمي تختلف عن أسئلة اختبار ايلتس العام. بالإضافة إلى ذلك، هناك نظام تقييم مختلف لكل من الوحدتين مثل الأقسام الأخرى. ستجيب على 40 سؤالًا في 30 دقيقة وستحصل على درجة من 1 إلى 9. واحدة من أهم النقاط الحرجة في اختبار الاستماع في ايلتس هي الإملاء الصحيح. لن تكفي قدرتك على سماع الكلمة ومعرفتها، لأن خطأً واحدًا في الإملاء سيؤدي إلى إجابة خاطئة. موضوع آخر مهم هو معرفة الكلمات المرادفة، أو ما يُعرف بـ "المرادفات". على سبيل المثال، عند حل أسئلة ملء الفراغ، ستجد أن المقطع الذي تستمع إليه مختلف عن النص الذي تقرأه. لذلك، يجب عليك متابعة السؤال باستخدام هذه الكلمات المرادفة. لذلك، معرفتك بالكلمات تلعب دورًا مهمًا مثل فهم ما تسمع. إذا كنت تشعر أن لديك نقص في هذا الجانب، أعتقد أنه يمكنك التقدم بسرعة من خلال التوجيه الصحيح. على سبيل المثال، عندما كنت أدرس من خلال فلالينغو لاختبار ايلتس، استخدمت موارد مطبعة جامعة أكسفورد. تقدم فلالينغو هذه الموارد التي تعتبر الأكثر موثوقية للاستعداد للاختبار. يمكنك زيادة معرفتك بالكلمات وسرعة حل الأسئلة من خلال التدريب على اختبارات الاستماع المماثلة للاختبار الحقيقي.

1.2. القراءة

في قسم القراءة في اختبار الايلتس، توجد أيضًا 40 سؤالًا. يتم منحك 60 دقيقة لحل هذه الأسئلة. تتنوع أنواع الأسئلة وتشمل ملء الفراغات والاختيار من متعدد ومطابقة البنود وغيرها. لكن هناك اختلاف بين الاختبارين الأكاديمي والعام. في اختبار الايلتس الأكاديمي، تحتوي النصوص التي يتم تقديمها للقراءة على نصوص أطول وأكثر تعقيدًا. كما هو الحال مع قسم الاستماع والأقسام الأخرى، ستحصل على درجة تصل إلى 9.

لتحقيق النجاح في هذا القسم، معرفة الكلمات المرادفة مهمة جدًا مرة أخرى. الجمل المذكورة في النص لا تُكرر في الأسئلة. بدلاً من ذلك، يُطلب منك التقاط المعنى نفسه باستخدام كلمات مختلفة. من خلال التوجيه الصحيح والتحضير الجيد، يمكنك الحصول على درجة ناجحة في قسم القراءة مرة أخرى.

إشارة أخرى سأقدمها لك هي قراءة الفقرات حتى النهاية. نعم، هناك الكثير من الأسئلة التي يجب عليك حلها في وقت قصير. ولكن في بعض الأقسام بشكل خاص، مثل مشكلات توافق الفقرة والعنوان، يجب أن تكون أكثر صبرًا. يمكن أن تتعامل الفقرة نفسها مع موضوعين مختلفين، ويمكنك أن تتطابق أولاً مع العنوان الذي تراه. ومع ذلك، قد لا تعمل هذه الطريقة دائمًا. أنصحك بتجنب الخطأ عن طريق قراءة بضع جمل إضافية فقط للعثور على الموضوع الرئيسي للفقرة والعنوان الذي يتناسب معه. بصفة خاص، نوع السؤال الذي يتعلق بتوافق الفقرة والعنوان كان أصعب الأقسام بالنسبة لي. كنت أرتكب أكبر عدد من الأخطاء في هذا القسم وكنت أفقد وقتًا كبيرًا. ولكن مع دروس فلالينغو عبر الإنترنت الموجهة نحو اختبار ايلتس، قدم المدرسون لنا استراتيجيات ضرورية. كما ذكرت سابقًا، كانت مواد جامعة أكسفورد المقدمة لنا مفيدة للغاية خلال عملية الإعداد. زيادة القراءة وفهمها من خلال الأمثلة والاختبارات ساعدت في تعزيز مهاراتي. بشكل خاص، للاختبارات مثل ايلتس، نحتاج إلى مصادر موثوقة للتحضير. موارد فلالينغو هي حلاً حيويًا في هذا الصدد.

في هذا المرحلة، يمكنك الحصول على النتيجة التي ترغب فيها من الدورة الواحدة بفضل بوصلة شخص ذو خبرة. خصوصًا عند مراعاة تكلفة امتحان الايلتس وتكلفته، يصبح عملية التحضير اللازمة استثمارًا جيدًا.

1.3. الكتابة المهمة1

يُقسم قسم الكتابة في اختبار الايلتس إلى جزئين. يُطلب منك كتابة مقالتين مختلفتتين حول موضوعين مختلفين. بالنسبة لاختبار الايلتس، أعتقد أنه يصبح ضروريًا وجود برنامج تدريب خاص بهذا القسم.

أولاً، سأتحدث عن الكتابة المهمة 1 في اختبار الايلتس، وهي الجزء الأول. في هذا القسم، سيُطلب منك تلخيص الرسم البياني الذي يُعطى بكلمات لا تقل عن 150 كلمة. ومع ذلك، يجب ألا تقوم بإضافة تعليقات شخصية أو استخدام معلومات خارجية بدلاً من الرسم البياني، وإلا فإن ذلك قد يؤدي إلى فقدان الكثير من الدرجات. أول نصيحة سأقدمها تتعلق بمهارة "إعادة الصياغة". بمعنى آخر، يجب عليك أن تكون قادرًا على التعبير عن الجملة المعطاة بكلمات مختلفة دون فقدان المعنى. بعد استخدام هذه الفقرة المعاد صياغتها كفقرة مُفصلة بعد الفقرة الافتتاحية، يمكنك البدء في التحليل الخاص بالرسم البياني. قد واجهت نصيحة من مدرس فلالينغو وقد قمت بتطبيقها، والآن أود مشاركتها معكم. بعد هذه الفقرة الافتتاحية، يمكنك إلقاء نظرة عامة على الرسم البياني، والتركيز على نقطتين مهمتين بشكل خاص. ثم في الفقرة الختامية، يمكنك إكمال التفاصيل اللازمة. الفقرة العامة تقوم بدور نوع من الملخص. ولكن السبب الذي يجعلها مهمة هو أن نقص هذه الفقرة يؤدي إلى فقدان الدرجات. ومع ذلك، سيكون فقدان جملتين في الفقرة التفصيلية أقل تأثيرًا على درجتك. لذلك، من الجيد بالنسبة لإدارة الوقت وزيادة الدرجات أن تتبع بعض المعلمين هذه الاستراتيجية.

لقد قمت أيضًا بالإجابة على أمثلة أسئلة عينية تتعلق بالجداول أو الرسوم البيانية التي يمكن أن تظهر في الامتحان من خلال الموارد التي قدمها فلالينغو. بعد ذلك، قام المعلمون بمراجعتها بعناية وساعدوني في تصحيح أخطائي بالطريقة الصحيحة. حتى إذا كنت ماهرًا في الكتابة مثلي، يمكنك الاستعداد باستخدام فلالينغو في المناطق التي لا تريد مواجهة مشكلة فيها بسبب اختلاف متطلبات الاختبار.

1.4. الكتابة المهمة 2

الكتابة المهمة 2 في اختبار الايلتس، حيث يُطلب منك كتابة مقال بطول لا يقل عن 250 كلمة، والتعبير عن رأيك الشخصي. في هذا الجزء، يتم تقديم موضوع لك في المرحلة الأولى. يمكن أن يُطلب منك تقديم وجهتي نظر متضادتين أو تقييم مزايا وعيوب موضوع معين. يجب أن تكون حذرًا جدًا من متطلبات وأنواع الأسئلة المختلفة. فلن ترغب في تقديم إجابة غير ملائمة بأدنى انتباه ناقص.

لهذا السبب، يُوصى بأداء قراءة دقيقة في المرحلة الأولى. بناءً على ذلك، قم بتطوير الاستراتيجية اللازمة ومن ثم كتابة المقال. كما هو الحال مع باقي الأقسام، فإن تعلم الكلمات المترادفة مهم للغاية. بالإضافة إلى ذلك، استخدام هياكل القواعد المختلفة بشكل صحيح في جميع أنحاء قسم الكتابة هو معيار للتقييم. لذا، أنصح بتصحيح النواقص في هذا الجانب. يمكنك أيضًا زيادة أداءك في الامتحان عند الحصول على نصائح من شخص ذو خبرة. ولكن برأيي، أهم شيء هو أداء تمارين الكتابة قبل الامتحان. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على تقييم لكتابتك من شخص ذو خبرة في الايلتس. سيقدم لك تقييمات واقتراحات ضمن قدراتك في الكتابة، ومع كل تصحيح تجريه، ستزيد فرص نجاحك في الامتحان. بالفعل، يلعب معلمو فلالينغو دورًا كبيرًا في هذا السياق. بفضل التقييمات التي تتلقاها، يمكنك تقليل الأخطاء وزيادة سرعة تقدمك.

1.5. المحادثة

القسم الخاص بالمحادثة في اختبار الايلتس كان الجزء الذي شعرت بأكبر قلق منه. كما ذكرت سابقًا، أكملت دراستي الجامعية باللغة الإنجليزية. على الرغم من أن مهاراتي في الاستماع والقراءة والكتابة كانت في المتوسط العالي، إلا أنني كنت متوترًا فيما يتعلق بالمحادثة. كنت أخشى أن أرتكب أخطاء وأنني كنت مترددًا في التحدث. نظرًا لنقص الفرص للتحدث باللغة الإنجليزية بسبب نقص التدريب، وجدت نفسي مع هذه المشكلة. ومع زيادة أسعار اختبار الايلتس يومًا بعد يوم، لم أكن أرغب في الفشل في هذا القسم الذي لا يستغرق إلا من 11 إلى 14 دقيقة. لهذا السبب، سرعان ما قررت الحصول على دعم من فلالينغو، وهو منصة تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ستمنحني فرصة للممارسة السريعة في التحدث باللغة الإنجليزية. المعلمون هنا يتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأم، وهم محترفون في هذا المجال. قمت بالتحدث بجرأة وتدرجت نحو التحدث الطبيعي الذي كنت أرغب فيه. إجمالًا، السر في هذا القسم يكمن في ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية بشكل مستمر.

في هذا القسم، سيتم تسجيل محادثتك. أولاً، سيتم طرح بعض الأسئلة الشخصية. ثم، في الجزء الثاني الذي يمكن تسميته "الجزء الثاني"، سيتم تقديم موضوع وأسئلة محددة لك. بعد توفير الورق والقلم، ستقوم بالتفكير لمدة دقيقة من أجل الإجابة على الأسئلة بعدما تجمع أفكارك. ثم في بقية الوقت، ستجري مناقشة ممتعة حول الأسئلة المتعلقة بالموضوع. وبهذا، سيتم انتهاء هذا القسم.

2. المؤسسات المقدمة لاختبار ايلتس: المجلس الثقافي البريطاني ايلتس وآي دي بي ايلتس

المجلس الثقافي البريطاني، يقدم خدمة مشابهة لما يقدمه آي دي بي. يمكنك القيام بحجز الامتحان عبر الإنترنت في أي وقت ترغب. بينما يمكن أداء الامتحان الشفهي وجهًا لوجه، وأداء الامتحان الكتابي إما على ورق أو عبر الكمبيوتر.

وفي آي دي بي، إنها خيارك الثاني كمؤسسة لأداء اختبار الايلتس، تماماً كما هو الحال مع المؤسسة السابقة. يمكنك القيام بالحجز عبر الإنترنت بنفس السعر، تماماً كما هو الحال مع المجلس الثقافي البريطاني. لذلك، اختبار الايلتس في آي دي بي لا يختلف عن اختبار الايلتس في المجلس الثقافي البريطاني من حيث السعر أو التنسيق أو البساطة. يوفر الاختبار مرة أخرى خيار الأداء سواء على الكمبيوتر أو على الورق.

3. منصات تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت لاختبار ايلتس

منصات تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت لاختبار الايلتس ستكون مفيدة لك بغض النظر عن مستواك في اللغة. إن اختبار الايلتس يتطلب الامتثال للعديد من القواعد وأنواع مختلفة من الأسئلة ومتطلبات اللغة الإنجليزية. لذلك، يمكنك أخذ دروس لإنشاء استراتيجيات، وتعلم المواد، وتحديث معرفتك. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك ممارسة العديد من التمارين اللازمة بالنسبة للامتحان الشفهي.

لهذا، يمكن العثور على الخيارات اللازمة عبر الإنترنت. أنا استعدت للاختبار باستخدام فلالينغو. لقد قمت بمراجعة بعض المواضيع بالنسبة لكلمات والقواعد اللازمة. إذا كان مستوى اللغة الإنجليزية لديك أقل من ذلك، فإن دروس مناسبة لمستواك ستكون مفيدة. بالإضافة إلى ذلك، منح لي فلالينغو الفرصة اللازمة لممارسة اللغة الإنجليزية في الأقسام الشفهية. باستخدامها بشكل فعال، اكتسبت مهارات الحديث بسلاسة أكبر في وقت قصير. أوصي بتجربة فلالينغو، منصة يمكنك أخذ الدروس في أي وقت قبل امتحان الايلتس.

4. الختام: فلالينغو لتحضير اختبار ايلتس

لدينا هنا نص يسلط الضوء على أهمية ايلتس في التحضير لاختبار ايلتس والمعلومات والتوجيه الضروريين التي تم التحصل عليها من طالب. يقدم فلالينغو برنامجًا خاصًا للتدريب يأخذ في اعتباره ممارسة مهارات الحديث الضرورية ويوفر لك الدعم اللازم خلال عملية التحضير لاختبار ايلتس. باستخدام فلالينغو، يمكنك المشاركة في دروس مباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يسمح لك بالعثور على الدعم اللازم أثناء التحضير لاختبار ايلتس. لا تخرج في رحلتك نحو ايلتس بدون فلالينغو. وهكذا نختم هذا المقال.

Other content that may interest you

English Exam Preparation

دليل التحضير عبر الإنترنت للامتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية

Read More