Flalingo
Online English with Flalingo

متابعة وثيقة لامتحان التوفل: كيفية النجاح في اختبار التوفل في 4 خطوات

Flalingo 26.10.2023

إننا في هذا المقال الذي نتابع فيه امتحان اختبار التوفل، سنتناول العديد من المواضيع من محتوى الامتحان إلى نصائح التحضير. أولاً وقبل كل شيء، اختبار التوفل هو اختبار يقيم مستوى اللغة لأولئك الذين ليس لغتهم الأم الإنجليزية. إذا كنت قد بدأت بالبحث بالفعل عن هذا الاختبار، فإنك بالفعل ملم بالموضوع. ومع ذلك، سنقوم بتقديم ملخص.

اختبار التوفل ضروري ليس فقط للهجرة إلى البلدان الناطقة بالإنجليزية ولكن أيضًا داخل البلاد. في بعض الحالات، إنه اختبار يجب أن نجتازه لإثبات اللغة المطلوبة منا. على سبيل المثال، يمكن للطلاب الجامعيين أن يثبتوا مستوى اللغة قبل أو بعد فترة الإعداد اللازمة قبل بدء التعليم الجامعي. أو قد يكون عليك تقديم معلومات حول مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك في طلبات الوظائف أو المقابلات. ببساطة، يصبح اختبار التوفل مهمًا للتعليم والعمل والعيش في الخارج.

في هذه الفترة التحضيرية، هناك الكثير من الأشياء التي يجب إتمامها. في كل خطوة من الخطوات المذكورة في قائمة المهام التي سنقدمها، نحن هنا كأسرة فلالينغو إلى جانبك. خلال هذه العملية التي ستمر بها مع معلمين محترفين وأصحاب اللغة الإنجليزية كلغتهم الأم، فلالينغو سيكون أكبر داعم لك أيضًا في عملية الاستعداد الضرورية لاجتياز اختبار التوفل.

الآن دعونا نبدأ التحضير لاختبار اختبار التوفل بتقديم قائمة بالأمور التي يمكن القيام بها للمرشحين المحتملين:

المحتويات

1. قائمة الأمور التي يجب القيام بها قبل اختبار اختبار التوفل

1.1. استعراض تنسيق اختبار اختبار التوفل

1.2. تعرف على أقسام اختبار اختبار التوفل

1.3. دراسة نظام الدرجات في اختبار التوفل وتحديد الهدف

1.4. حدد موقع وزمن الاختبار باستخدام(ETS TOEFL) إي تي إس توفل  

2. وضع استراتيجية لاختبار اختبار التوفل

3. اختيار دورة تحضيرية لاختبار اختبار التوفل

4. (Flalingo) النتيجة: اجتز اختبار اختبار التوفل باستخدام فلالينغو

1. قائمة الأمور التي يجب القيام بها قبل اختبار اختبار التوفل

قائمة الأمور التي يجب القيام بها قبل اختبار اختبار التوفل ستساعدك في عدم تفويت النقاط الهامة أثناء الاستعداد للاختبار. أنصحك بإعداد قائمة للاستفادة الفعالة من الوقت المتبقي حتى يوم الاختبار. حتى المعلمين المتخصصين في اختبار اختبار التوفل يفضلون البدء بهذه الطريقة في دروس الاستعداد. دعونا الآن نلقي نظرة على البند الأول في هذه القائمة.

1.1. استعراض تنسيق اختبار اختبار التوفل

اختبار التوفل هو اختبار يتم تطبيقه في جميع أنحاء العالم تقريبًا ولديه صلاحية دولية. يقيم هذا الاختبار معرفتك باللغة الإنجليزية ومهارات التواصل الخاصة بك. لهذا الغرض، فإنه يختلف قليلاً عن صيغ الاختبارات متعددة الاختيارات المطبقة في بلدنا. يتألف من أربعة أقسام، وهي الاستماع، والقراءة، والكتابة، والتحدث. وبالتالي، إنه اختبار يستخدم لقياس أكثر من مجرد معرفتك بالقواعد والمفردات. إنه اختبار تعينك في فهم ما تسمعه وتقرأه بالإنجليزية، وأيضًا في عرض مهارات الكتابة والتحدث. يمكنك العثور على المعلومات اللازمة حول هذا الموضوع وفقًا للجدول أدناه. علاوة على ذلك، يُشير إلى أنه بالإضافة إلى الكمبيوتر، يمكن تنفيذ اختبار التوفل على الورق أيضًا. ولكن هذا يحدث فقط في المناطق التي تكون فيها الوصول إلى الكمبيوتر والإنترنت محدودًا. لهذا السبب، يتوفر فقط خيار مبني على الكمبيوتر لاختبار التوفل الذي ستؤديه. ويُشار إلى هذا باسم "TOEFL iBT" بإختصار.

الآن دعونا نقوم بمراجعة الجدول معًا:

خاصيةبيان
اسم الامتحانالتوفل
هدف الامتحاناختبار مهارات اللغة الإنجليزية والتواصل اللازمة للنجاح في بيئة ناطقة بالإنجليزية
شكل الامتحاناختبار TOEFL IBT القائم على الحاسوب 
أقسام الامتحانالقراءة، الاستماع، التحدث، والكتابة
مدة الامتحانحوالي 3 ساعات
نظام التقييميتم تقييم كل قسم بـ 30 نقطة ، ويتم منح الدرجة الإجمالية بـ 120 نقطة
مدة صلاحية الامتحان24 شهر 

بعد الحصول على معلومات حول تنسيق اختبار التوفل من هذا الجدول، ستكون قد أتممت أول وأبسط خطوة في فترة التحضير للاختبار. يجب أن تستمر في التقدم والحصول على مزيد من المعلومات حول الأقسام وفقًا للنصائح المقدمة. على الرغم من أننا نتحدث هنا بشكل بسيط عن الأقسام، إلا أن معلمي التحضير سيزودونك بمزيد من التفاصيل خلال فترة التحضير.

1.2. تعرف على أقسام اختبار التوفل

مهما تكون الأقسام مصنفة على أنها 'القراءة، والاستماع، والمحادثة، والكتابة'، فإن لكل منها تحدياتها الخاصة. عند العمل على تطوير أدائك مع التركيز على كل قسم على حدة، ستلاحظ تحسنًا في الأداء مع مرور الوقت. بمعنى آخر، يمكنك تعريف كل قسم على أنه مهمة مستقلة. بالرغم من أن أنواع الأسئلة وأساليب الإجابة في قسمي القراءة والاستماع تتشابه إلى حد ما، إلا أن قسمي الكتابة والمحادثة يأتيان بتنسيقات مختلفة. يمكنك البدء في معرفة نقاط الضعف والنقائص في أي قسم من هذه الأقسام. أنصح بأخذ اختبارات تجريبية لذلك. في هذا المرحلة، لا تتنازلوا عن كتب المراجعة. على سبيل المثال، تقدم مطبعة جامعة أكسفورد مواد تعليمية تحتوي على محتوى اختبار يشبه الاختبار الفعلي. توفر فلالينغو هذه المواد أيضًا لطلابها. في النهاية، يمكنك تطوير استراتيجيات محددة لكل قسم من خلال إجراء اختبارات تجريبية.

1.3. دراسة نظام الدرجات في اختبار التوفل وتحديد الهدف

اختبار التوفل هو اختبار يمكن للعديد من الأشخاص أداؤه بغض النظر عن مستواهم في اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال، سيتم تحديد مستواك، سواء كنت تتقن اللغة بمستوى متوسط أو متقدم، من خلال نتيجة الاختبار. يجب عليك تحديد هدف درجة وفقًا للغرض من إجراء هذا الاختبار. على سبيل المثال، إذا كانت المؤسسة التي تتقدم إليها للعمل تتطلب مهارات إنجليزية متقدمة، فيجب عليك تحقيق الدرجة المطلوبة في اختبار التوفل. لذا، يجب عليك معرفة نظام الدرجات المستخدم في هذا الاختبار. يمكنك الاطلاع على الجدول أدناه لمعرفة كيفية تقييم الأقسام والنقاط الممكن الحصول عليها.

فصلنطاق الدرجاتبيان
قراءة0-30يقيس المهارات اللازمة لفهم وتفسير النصوص الأكاديمية.
استماع0-30يقيس المهارات اللازمة لفهم اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئات الأكاديمية.
تحدث0-30يقيس المهارات اللازمة للتعبير عن الأفكار حول الموضوعات الأكاديمية ومناقشتها.
كتابة0-30يقيس المهارات اللازمة لكتابة تكوينات حول الموضوعات الأكاديمية.
مجموع0-120هي مجموع درجات الأقسام الأربعة.

في الجدول القادم الذي سنعرضه، يمكنك رؤية معلومات حول مدى التفاوت بين الدرجات والمستوى المعني به.

مستوى الإطار الأوروبي المشترك للإتقان في اللغاتقراءة (0-30)استماع (0-30)تحدث (0-30)كتابة (0-30)مجموع (0-30)
مستوى متقدم24-3022-3025-3024-3095-120
مستوى B218-2417-2220-2517-2472-95
مستوى B14-189-1716-2013-1742-72
مستوى A20-40-90-160-130-42

يمكنك تحديد الدرجة المستهدفة الخاصة بك من خلال مراجعة جدول الدرجات. من خلال معالجة الأخطاء اللازمة والتي تظهر خلال النتائج التجريبية بمساعدة خبير، يمكنك الانتهاء من الاختبار بنجاح.

1.4. حدد موقع وزمن الاختبار باستخدام(ETS TOEFL) إي تي إس توفل  

قم بتحديد مكان وزمان الاختبار باستخدام ETS TOEFL وابدأ رسميًا في عملية الاستعداد. هناك خطوة إضافية مطلوبة لأداء هذا الاختبار. يجب عليك التسجيل وعمل حجز لهذا الاختبار من خلال ETS TOEFL. هذه الهيئة ، المعروفة بالاختصار ETS والتي تعني "المؤسسة الخدمية للاختبارات التعليمية" ، تنظم العديد من الاختبارات بما في ذلك اختبار التوفل الذي نتحدث عنه اليوم. هذه الهيئة لها مراكز في العديد من أنحاء العالم حيث يمكنك التقديم للامتحان ومن ثم تلقي النتائج. يمكنك استخدام الشهادة التي تحصل عليها من خلال نظام ETS TOEFL في التقديم للجامعات والمؤسسات الأخرى التي تتطلب هذه الشهادة.

2. وضع استراتيجية لاختبار اختبار التوفل

قم بتطوير استراتيجية لـ اختبار التوفل، حيث يعتبر ذلك أحد أقسام قائمة الأمور التي يجب القيام بها وأحد أهم أجزاء التحضير للاختبار. اختبار التوفل الذي يتألف من أربعة أقسام يقيم مهاراتك باللغة الإنجليزية ككل. كما رأيتم في الجدول السابق، ستحصل على مجموع الدرجات عن طريق حساب متوسط الدرجات التي تحصل عليها في كل قسم. على سبيل المثال، إذا حصلت على درجة ضعيفة في قسم المحادثة، فإنه حتى إذا نجحت في الحصول على الدرجة المستهدفة في الأقسام الأخرى، ستظل الدرجة الإجمالية دون المستوى المطلوب. لهذا السبب، يجب أن تحاول تحقيق أداء جيد في كل قسم. وبالإضافة إلى ذلك، قد تطلب بعض الأشخاص والمؤسسات التي تتطلب الدرجة في اختبار التوفل، إلى جانب الدرجة الإجمالية، الحصول على درجة دنيا في كل قسم على حدة. وهنا يجب عليك أن تحقق أداءً جيدًا في كل قسم.

لذلك، تعرف على المجالات التي تحتاج إلى تحسين. نحن كأتراك نتعلم اللغة الإنجليزية في إطار مناهج مركزة على قواعد اللغة، ولهذا السبب يصبح القسم الشفوي صعبًا. في هذا السياق، يجب أن تتحدث كثيرًا. يتوفر لذلك منصات عبر الإنترنت تسمح لك بفعل ذلك. على سبيل المثال، يقدم فلالينغو دروسًا موجهة نحو المحادثة مع معلمين محترفين يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أم. بهذه الطريقة، يمكنك العثور على دورة تقدم لك الدعم من خلال الحديث معك وتحديد أخطائك وكيفية تصحيحها. يمكن تطبيق هذه الاستراتيجية بنفس الطريقة في الأقسام الأخرى. إذا كانت مهارات الاستماع ضعيفة بالنسبة لك، فيجب عليك التركيز على هذا الجانب وحل الأسئلة بكثرة. على سبيل المثال، إذا كانت أخطاؤك متعلقة بمفرداتك، فيمكنك أخذ دروس تتعلق بهذا المجال. وبهذه الطريقة، يمكنك تدريجياً تقليل أخطائك وتحسين درجتك في اختبار التوفل.

3. اختيار دورة تحضيرية لاختبار اختبار التوفل

اختر دورة تحضير لاختبار التوفل لأنك بحاجة إلى تعليم محترف. يمكن أن يكون لديه الكثيرون الذين يخوضون اختبار التوفل مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية بالفعل. أو يمكن أن يكونوا أشخاصًا جددًا في عملية تعلم اللغة الإنجليزية ولديهم الكثير لتعلمه قبل الاختبار. ومع ذلك، يتبع هذا الاختبار نظامًا مختلفًا لقياس مهاراتك اللغوية. إذا لم تكن لديك معرفة بنظام الاختبار هذا، قد لا تتمكن من الحصول على درجات عالية في الاختبار. توفر دورة تحضير لاختبار التوفل محتوى يوجهك من قبل أشخاص ملمين بنظام الاختبار هذا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بحاجة للحصول على معرفة أساسية باللغة الإنجليزية أو لديك مسافة لازال عليك قطعها في مسار تعلم اللغة الإنجليزية، يمكنك أخذ دروس في اللغة الإنجليزية لتعلم المفاهيم الأساسية وتطوير مهارات الاستخدام اللازمة لاجتياز الاختبار.

لهذه الأسباب التي ذكرتها، تصبح دورة تحضير اختبار التوفل عنصرًا ضروريًا للنجاح. نحن محظوظون للغاية في هذا الخصوص لأن هناك العديد من الدورات الإلكترونية في اللغة الإنجليزية المتاحة على الإنترنت مع موديولات متنوعة. يمكنك من خلال هذه الدورات الحصول على دروس فردية تشمل ممارسة المحادثات والعمل الاستعدادي للاختبار وغيرها. على سبيل المثال، يمكن لفلالينغو تقديم الدعم لك في ممارسة المحادثات وزيادة مفرداتك وقواعد اللغة واستراتيجيات الاختبار. ومن خلال الموارد التي توفرها من جامعة أكسفورد، ستكون ملمًا بأسئلة الاختبار التي ستواجهها. بعد اختيار دورة تحضير اختبار التوفل، سيأتي البقية بالتأكيد وفقًا لإيقاع العمل الخاص بك وجدولك.

4. (Flalingo) النتيجة: اجتز اختبار اختبار التوفل باستخدام فلالينغو

النتيجة: اجتز اختبار التوفل بنجاح باستخدام فلالينغو واستمتع بالنجاح. على الرغم من أننا نتحدث عن امتحان يستغرق حوالي 3 ساعات، إلا أنه يتطلب جهدًا كبيرًا للحصول على نتيجة تتألف من رقمين أو ثلاثة أرقام. في عصرنا الحالي حيث تتزايد المنافسة يومًا بعد يوم، أصبحت إثبات مهاراتك باللغة الإنجليزية أمرًا مهمًا بالنسبة للعديد من الأشخاص، أكثر من مجرد معرفتك باللغة. اختبار التوفل هو اختبار يقيس مستوى معرفتك باللغة الإنجليزية ويمنحك الوثائق الرسمية في هذا الصدد. بعد تقديم المعلومات الضرورية حول هذا الاختبار، قدمت قائمة بالأمور التي يجب القيام بها لنجاح اختبار التوفل في 4 خطوات. بالطبع، هذا يتطلب عملية إعداد صارمة. أرغب في التأكيد هنا أن فلالينغو ستكون دائمًا إلى جانبك في هذه الرحلة. نتمنى التوفيق للجميع الذين سيؤدون اختبار التوفل، وبهذا نختم هذا المقال. سنلتقي في مقالات أخرى تتعلق بالأسئلة الأخرى!



Other content that may interest you

Online English with Flalingo

تلتقي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع فلالينجو: FLAI

Read More
Online English with Flalingo

آخر الأخبار: فلالينجو تفوز بجائزة Breakthrough Edtech لعام 2024

Read More
Online English with Flalingo

لمن يبحث عن مدرس خاص انجليزي، حل "بالفرد" في فلالينجو!

Read More